تحليل.. 114 حزبيا وحزبية داخل قبة البرلمان العشرين

{title}
أخبار الأردن -

 

أظهرت قوائم الهيئة المستقلة للانتخاب عدد المقاعد التي حصلت عليها الأحزاب ضمن القوائم العامة والمحلية.

ووفقا لقوائم الهيئة التي اطّلعت عليها صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، والبيانات الرسمية للأحزاب الأردنية، فإن عدد النواب الحزبيين بلغ 114 نائبا.

أحزاب تصدرت المشهد بـ(61) مقعدا

وفي التفاصيل، فقد حصل حزب جبهة العمل الإسلامي على 17 مقعدًا في القوائم العامة، و14 مقعدًا في القوائم المحلية، وبعدد إجمالي بلغ 31 مقعدًا، تلاه حزب الميثاق الوطني الحاصل على 4 مقاعد في القوائم العامة، واحد منها ذهب لمقعد الشركس / الشيشان، و26 مقعدا للقوائم المحلية، وبعدد إجمالي بلغ 30 مقعدا.

أما الحزب الوطني الإسلامي فقد حصل على 3 مقاعد في القوائم العامة، و4 مقاعد في القوائم المحلية، وبعدد إجمالي بلغ 7 مقاعد، فيما حصل حزب إرادة على 3 مقاعد في القوائم العامة، و16 مقعدا في القوائم المحلية، وبعدد إجمالي بلغ 19 مقعدا.

واستطاع حزب عزم الحصول على مقعدين، فيما حصل على 8 مقاعد للقوائم المحلية، وبمجموع بلغ 10 مقاعد.

بينما حصل حزب تقدم على 3 مقاعد في القوائم العامة، واحد منها مقعد مسيحي، إلى جانب 5 مقاعد للقوائم المحلية، وبعدد إجمالي بلغ 8 مقاعد.

وحصل حزب الاتحاد الوطني على 3 مقاعد في القوائم العامة، واحد منها مقعد مسيحي، ومقعدان للقوائم المحلية، وبعدد إجمالي بلغ 5 مقاعد.

أحزاب لم تحصل على مقاعد محلية

أما حزب قائمة الأرض المباركة، فقد حصل على مقعدين في القوائم العامة، دون أن يحصل على أية مقاعد في القوائم المحلية، وكذلك الأمر مع حزب العمل الذي حصل على مقعدين للقوائم العامة، دون أن يحصل على أية مقاعد في القوائم المحلية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير